اتجاهات سوق العقارات في دبي عام 2024

سوق العقارات في دبي

يدعم سوق العقارات في دبي بشكل كبير التنويع الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، لتصبح أقل اعتمادا على عائدات النفط والغاز. ما يقرب من 5.5٪ من إجمالي الناتج المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة من قبل شركات العقارات بأصول تبلغ حوالي 43.4 مليار دولار.

ازدهار سوق العقارات في دبي

  • توجد العديد من المشاريع الجديدة  قيد الإنشاء في عام 2024، مما يمنح العملاء مجموعة واسعة من الخيارات، ومن المتوقع أن نرى المزيد من العقارات في دبي في الفترة القادمة للاستفادة من سوق العقارات المربح. بالإضافة إلى ذلك سيستمر المطورون أيضا في إطلاق مشاريع جديدة بوتيرة سريعة.
  • تساعد ارتفاع معدلات التمويل في الإمارات على نمو سوق العقارات في دبي بشكل كبير في عام 2024. و سوف تستمر الشقق المناسبة في رفع الإيجارات، مما يرفع التكلفة الإجمالية للمعيشة.
  • من المتوقع أن يزيد عدد سكان دولة الإمارات العربية المتحدة بنسبة 2٪ سنويا.
  • أصبح سوق العقارات في دبي مزدهراً مؤخرا، حيث ارتفعت الأسعار بأكثر من 60٪ في الأشهر الأخيرة في أبو ظبي، وبنسبة 6٪ عن العام السابق.

تأثير سوق العقارات في دبي

سوق العقارات في دبي يمثل 8% من الدخل المحلي الإجمالي لإمارة دبي، حيث جذبت إمارة دبي انتباه المستثمرين العقاريين بتركيزها على التطور لتصبح وجهة سفر راقية.

ركزت شركات التطوير العقاري على تفضيلات العملاء، عن طريق متابعة سوق العقارات في دبي بقوة  لوضع الخطط والأسس التي سوف يتم انشاء المزيد من العقارات في دبي عليها في عام 2024 و أوائل عام 2025.

بدأت بالفعل شركات تطوير وانشاء العقارات في تنفيذ أكثر من عشرة آلاف مشروع لبناء الفلل والمنازل في عام 2023. ومن المتوقع أن تساعد هذه الاستراتيجية في مواكبة الطلب المتزايد على العقارات والسيطرة على معدل نمو الأسعار.

توقعات نمو العقارات في دبي

  • إذا كنت تبحث عن عقار في الإمارات العربية المتحدة، فقد حان الوقت الآن للاستثمار في الاقتصاد الذي تطور بشكل كبير في السنوات 2022-23 ومن المتوقع أن يتوسع سوق العقارات في دبي أكثر في عام 2024.
  •  من المتوقع أن تنمو أسعار العقارات بنسبة 20 إلى 25 في المائة كل عام.
  • زاد الطلب على العقارات المتميزة في الإمارات العربية المتحدة بشكل كبير خلال العقدين الماضيين علاوة على ذلك.
  • ازدادت اسعار العقارات بشكل كبير في السنوات الأخيرة ومع ذلك تعتبر من أكثر الاستثمارات المربحة.
  • من المتوقع أن يزداد اهتمام العملاء بالفيلات أكثر من اهتمامهم بالشقق.
لماذا تشتري عقار في دبي؟
  1. زادت شعبية الإمارات العربية المتحدة بين المستثمرين بسبب سياساتها الصديقة للمستثمرين، والعقارات المعفاة من الضرائب، وعائد الاستثمار المرتفع، ووسائل الراحة المتنوعة.
  2. عززت حكومة الإمارات العربية المتحدة قوانين الاستثمار، مما يمنح المستثمرين عملية تسجيل مبسطة، وضرائب أقل، وحقوق ملكية حرة.
  3. يرجع العائد القوي من الاستثمار العقاري في دبي إلى مرافقها الراقية، والعقارات المتكاملة، والبنية التحتية المثالية، مما أدى إلى ارتفاعات ثابتة في سوق العقارات.
  4. ومن المتوقع أن يرتفع عائد الاستثمار للعقارات في دبي مثل دبي مارينا وقرية جميرا الدائرية وداماك هيلز، حيث تتمتع دبي مارينا بعائد استثمار بنسبة 7.2٪ وقرية جميرا الدائرية بعائد استثمار بنسبة 6.8٪ على التوالي.
  5. تشتهر وسائل المواصلات المتطورة في دبي، بتقديم وسائل الراحة الحديثة للمقيمين وتجربة ممتعة للزائرين.
  6. يوفر برنامج التأشيرة الذهبية، الذي يمنح المستثمرين المؤهلين تصاريح إقامة طويلة الأجل، استقرارا وعوائد ربحية.
  7. ساعدت أسعار الفائدة المرتفعة كلا من الأجانب والمقيمين في تطوير سوق العقارات في دبي، ومن المتوقع أن يكون هناك نقص في عدد العقارات المتاحة في الفترة القادمة، لذلك تخطط شركات التطوير العقاري لإنشاء 10000 عقارجديد للعام التالي.
  8. كما أفاد انخفاض معدل التضخم في القطاع العقاري، مما أدى إلى استقرار الأسعار وانخفاض نفقات المعيشة وفقا للتوقعات، سيكون التضخم 4.5٪ في عام 2024 و3٪ في عام 2025.
ما نوع العقار الذي يجب أن أشتريه في دبي؟

اختيار نوع العقار المناسب للاستثمار في دبي يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك أهدافك الاستثمارية، ميزانيتك، والطلب السائد في السوق. ومع ذلك، يمكننا تقديم نظرة عامة على كل نوع من أنواع العقارات:

1. الفيلات: توفر الفيلات في دبي عادة مساحات واسعة وخصوصية للسكان. إذا كنت تبحث عن استثمار طويل المدى وترغب في الاستمتاع بالمساحات الكبيرة والخدمات الفاخرة، فقد تكون الفيلات خيارًا جيدًا. ومع ذلك، قد تتطلب هذه الخيارات استثمارًا ماليًا أكبر.

2. الشقق: تشمل الشقق في دبي مجموعة واسعة من الخيارات بمختلف الأسعار والمواقع. إذا كنت تفضل الاستثمار برأس مال أقل والحصول على عائد سريع، فإن الشقق سوف تكون الخيار الأمثل.

3. البنتهاوس: تعتبر البنتهاوسات خيارًا فاخرًا يقدم مزيجًا من المساحات الداخلية الواسعة والمرافق الفاخرة. إذا كنت تبحث عن مستوى عالٍ من الراحة والتميز، فقد تكون البنتهاوسات خيارًا جيدًا.

ولمزيد من المعلومات يمكنك النظر في توقعات سوق العقارات في دبي لعام 2024، واستشارة خبراء العقارات لدينا للحصول على نصائح مخصصة تتناسب مع احتياجاتك وأهدافك الاستثمارية.

Request اتجاهات سوق العقارات في دبي عام 2024 Price

First Name*
Last Name*
Email*
Phone*