الاستثمار البريطاني يقود سوق الاستثمار العقاري في دبي للاجانب 2024

 الاستثمار العقاري في دبي للاجانب

وفقا لمجلة  اريبيان بزنس يحقق الاستثمار البريطاني زيادة كبيرة في سوق الاستثمار العقاري في دبي للاجانب مؤخراً حيث يُعد هذا الاستثمار غير المسبوق مدفوع بأسلوب الحياة الفخم في دبي وفرص الاستثمار المربحة والمزايا الضريبية.

وفقاً للبيانات الحديثة عن سوق الاستثمار العقاري في دبي للاجانب، كان هناك ارتفاع ملحوظ في المعاملات من مواطني المملكة المتحدة، متجاوزاً عدد المشاركين النموذجيين مثل المستثمرين الروس والهنود. ويظهر هذا التطور جاذبية دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة استثمارية.

تغيير تفضيلات المستثمرين لسوق الاستثمار العقاري في دبي للاجانب

مع قيام المزيد من المواطنين المقيمين في دولة الامارات بشراء العقارات في دولة الامارات، يقود المستثمرون البريطانيون طفرة عقارية في دبي. تشير البيانات إلى أن المزايا الضريبية ودخل الإيجار المستقر ونمط الحياة الفخم في دبي تجذب المواطنين البريطانيين وعدد من الجنسيات الأخرى الراغبين في الاستثمار العقاري في دبي للاجانب، حيث زاد عدد العقارات التي قام بشرائها البريطانيون بشكل كبير خلال العام الماضي، متجاوزاً عدد المجموعات العرقية الأخرى مثل الهنود والروس. ويدل هذا الارتفاع على جاذبية دبي المتزايدة كموقع آمن ومربح للمستثمرين البريطانيين، لا سيما في هذه الأوقات الاقتصادية المقلقة في المملكة المتحدة.

يلاحظ المحللون تغيراً ملحوظاً في تصرفات المستثمرين البريطانيين. الفيلات الفاخرة التي كانت ذات شعبية ذات يوم مع مخططات أرضية كبيرة وحصرية تفسح المجال لشقق بأسعار معقولة. العقارات على الخارطة أكثر شيوعاً لأنها قد تحقق عائداً أكبر على الاستثمار. وفقا للبيانات، زادت مشتريات الشقق من 18٪ في الربع الأول من عام 2023 إلى 45٪ في نفس الوقت من عام 2024.

دبي جذابة للمستثمرين البريطانيين لأسباب عديدة:

  • تأثر الاقتصاد بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي: تتأثر قرارات الاستثمار في بريطانيا بعدم الاستقرار الاقتصادي الناتج عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
  • زيادة تكلفة المعيشة: مع نفقات المعيشة في المملكة المتحدة، يبحث بعض الناس عن أماكن أخرى للعيش فيها.
  • فوائد للشركات: أحد أهم عوامل الجذب في دبي هو أجوائها الصديقة للأعمال.
  • فرص التأشيرة الذهبية: برامج تأشيرات المستثمرين التي تمنح حقوق الإقامة تجتذب رأس المال الدولي.
  • تحسين المؤشرات الاقتصادية: من المرجح أن يؤدي رفع دولة الإمارات العربية المتحدة من القائمة الرمادية لمجموعة العمل المالي (FATF) إلى تعزيز ثقة السوق.

مع إتمام أكثر من 34,000 صفقة في الربع الأول من عام 2024، كسر سوق العقارات في دبي المؤشرات الاستثمارية في المنطقة. يشهد سوق العقارات في الإمارات في الربع الأول من عام 2024 ازدحاما  ملحوظاً حتى الآن، مع زيادة بنسبة 20٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2023.

بالإضافة إلى ذلك، تم ملاحظة أن المستثمرين البريطانيين فقط لديهم نسبة حوالي 54٪ من المعاملات في السوق العقاري التي تشمل الشقق والفيلات. ويعتبر هذا تحسن ملحوظ عن العام الماضي عندما كان متوسط قيمة المعاملة أعلى من 80٪.

الأحياء المفضلة للمشترين البريطانيين في دبي هي:

فيما يلي المناطق في دبي التي كان فيها المستثمرون البريطانيون أكثر نشاطاً:

  • عقارات جميرا للجولف
  • المرابع العربية
  • دبي مارينا
  • مدينة جميرا الدائرية (JVC)
  • الينابيع
  • جرين كوميونيتي
  • نخلة جميرا
  • وسط مدينة دبي
  • تاون سكوير
  • دبي هيلز استيت
  • داماك هيلز
  • تحليل الخبراء

يعتقد الخبراء أن اهتمام المشترين البريطانيين المتزايد بدبي هو اهتمام طويل الأجل، مما يزيد من تعزيز مكانة دبي كملاذ للمستثمرين من جميع انحاء العالم الي جميع الراغبين في الاستثمار العقاري في دبي للاجانب.

 يجد المواطنون البريطانيون الذين يبحثون عن عوائد استثمارية عالية أن دبي بديل جذاب بسبب قوانين الضرائب في الإمارات العربية المتحدة، والاقتصاد القوي، وعائدات الإيجار المرتفعة مقارنة بالوضع المالي الذي لا يمكن التنبؤ به في بريطانيا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

مزايا الاستثمار في العقارات في دبي
  • أهم مميزات الاستثمار العقاري في دبي للاجانب أرباح المدينة الأعلى في المنطقة والمعفاة من الضرائب. لذلك، تعد دبي أفضل مكان للمستثمرين الذين يركزون على الدخل لزيادة الأصول وكسب المزيد من المال. على عكس دبي، حيث يوجد عدد أقل من وسائل الراحة، فإن معدل الإيجار في المملكة المتحدة أقل بكثير بسبب ارتفاع تكاليف العقارات. كما يشهد الاقتصاد البريطاني حالياً حالة كبيرة من عدم اليقين، وهو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل المستثمرين البريطانيين يأتون إلى دبي – على الرغم من استقرار سوق العقارات والبيئة الاقتصادية في دبي.
  • دبي هي المدينة الأكثر أماناً في العالم للاستثمارات والوظائف ونمط الحياة. اقتصادها الواسع والقوي، الذي يشمل مجموعة متنوعة من الصناعات مثل العقارات والتكنولوجيا والسياحة وما إلى ذلك، لا يضمن فقط اقتصاداً مستقراً ولكنه يرحب أيضاً بالاستثمار من الأطراف الأخرى. لذا، فإن دبي ملاذ من حيث الاقتصاد. الدولة الخليجية آمنة للزيارة لأن دبي لديها حماية قانونية قوية للمقيمين والأجانب، وقواعد أكثر صرامة وأكثر انفتاحا، ومعدل جريمة منخفض.
  • تعد مميزات التأشيرة الذهبية في دبي نقطة جذب رئيسية للشركات الدولية التي تتطلع إلى الاستثمار هناك. بالإضافة إلى ذلك، يقوم المقيمون الاجانب في دبي بذلك للاستفادة من هذه التأشيرة. كما ان لدى البريطانيين حاليا خطط تقاعد في دبي، حيث يمكنهم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة تقاعد لمدة خمس سنوات. كما يتم تجديد كلتا التأشيرتين مما يزيد من تشجيع الاستثمار العقاري في دبي للاجانب.
  • بجانب مجتمعها المتميز والمرافق المتعددة والمقدمة بأحسن جودة، برزت دبي كمركز استثماري في العالم. نظراً لأن النظام التعليمي يتمتع أيضا بامتيازات عديدة وتقديرات دولية، تقدم دبي للمستثمرين عقارات رائعة ووحدات متنوعة. علاوة على ذلك، كما ذكرنا سابقاً، فإن القواعد الصديقة للضرائب وتسهيلات التأشيرات والعائد الأعلى على الاستثمار في دبي تشجع الأجانب على اختيار المدينة كوجهة استثمارية طويلة الأجل.

اهم العناصر الجاذبة للاستثمار العقاري في دبي للأجانب

  • إن مستوى المعيشة الممتاز في دبي، والذي يشمل المطاعم الراقية ومراكز التسوق والمؤسسات التعليمية من الدرجة الأولى والمستشفيات، يجذب العديد من الراغبين في الاستثمار العقاري في دبي للاجانب الذين يسعون لشراء عقارات داخل دبي يمكن أن يتضاعف الربح من الاستثمار في كل عام.
  • توفر دبي إيجارات مربحة. تعتبر قدرة هذه المدينة الحضرية عامل جذب لأنها من بين أكبر إمكانيات الاستثمار العقاري مقارنة بالمواقع الأخرى المعروفة التي تعطي عوائد غير مستقرة.
  • ارتفعت نسبة الشقق في إجمالي معاملات البيع للمشترين البريطانيين من 18% في الربع الأول من عام 2023 إلى 45 في المائة في نفس الفترة من عام 2024
  • مقارنة بالعام الماضي تم ملاحظة، عندما تجاوزت قيمة الصفقات 80٪، فإن 54٪ فقط من المعاملات المتعلقة بالفيلات والمنازل تم إجراؤها من قبل مستثمرين بريطانيين.

وختاماً، برز المستثمرون البريطانيون كأكبر المستثمرين في سوق الاستثمار العقاري في دبي للاجانب مقارنة بالمستثمرين الأخرين، حيث زادت استثماراتهم في المدينة بشكل كبير. ويرجع هذا الاتجاه إلى عوامل مثل نمط الحياة الفاخرة في دبي، وفرص الاستثمار المربحة، والمزايا الضريبية. كما يغيّر المستثمرون البريطانيون تفضيلاتهم نحو الشقق ذات الأسعار المعقولة والعقارات على الخريطة، والتي توفر عوائد أعلى على الاستثمار. كما يساهم اقتصاد دبي المستقر وبيئتها المعفاة من الضرائب وبرنامج التأشيرة الذهبية في زيادة جاذبيتها كوجهة استثمارية. ومع تدفق الاستثمار البريطاني، يشهد سوق العقارات في دبي نمواً وابتكاراً مع تدفق الاستثمارات البريطانية. ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه حيث تظل دبي موقعاً آمناً ومربحاً للمستثمرين البريطانيين.

Request الاستثمار البريطاني يقود سوق الاستثمار العقاري في دبي للاجانب 2024 Price

First Name*
Last Name*
Email*
Phone*