العقارات في الإمارات و التنمية المستدامة 2024

العقارات في الإمارات و التنمية المستدامة 2024

العقارات في الإمارات وأولويات خطة التنمية المستدامة عام2024

العقارات في الإمارات العربية المتحدة تتجه الي خيارات الاستدامة كعامل رئيسي لتطويرالعقارات، ويؤثر على السكان والمستثمرين على حد سواء، ويتطلب هذا بذل المزيد من الجهد لخلق مستقبل واعد، وتقدم خطط التنمية المستدامة العديد من المزايا للمقيمين والمستثمرين. يتجه الآن أغلب المستأجرين إلى المباني الموفرة للطاقة والتي تدعم ترشيد استهلاك المياه فأصبحت الأولوية للمباني التي تدعم المساحات الخضراء والصديقة للبيئة. ويرجع ذلك إلى ارتفاع أسعار الطاقة وزيادة الوعي العام بالمزايا الصحية للمباني الخضراء، وقد ارتفع متوسط النسبة المئوية لهذا النوع من المباني التي تفي بهذه المتطلبات في لندن ونيويورك وسنغافورة من 75٪ إلى 84٪؜.

تأثير الاستثمار العقاري في الإمارات على التنوع الاقتصادي

  • مع استمرار دولة الإمارات العربية المتحدة في إعطاء الأولوية للتنويع الاقتصادي، من المتوقع أن تساهم العقارات في الإمارات بحوالي 5.5٪ من الدخل المحلي الإجمالي للبلاد، وسوف يتم تعزيز أهداف الأمة من خلال تطبيق تقنيات الطاقة الشمسية والتخفيف من تلوث الهواء كأساسيات مطلوبة لبرامج التنمية المستدامة.
  • إن التطور السريع على مدى السنوات ال 50 الماضية كان له الفضل في القيادة المبتكرة والاستعداد لتجربة أشياء جديدة لا يختلف قطاع العقارات في الإمارات عليها، حيث تهدف الخطط الحضرية الرئيسية لدبي 2040 إلى تحقيق أقصى استفادة من موارد الدولة.
  • تدعو الخطة الرئيسية إلى زيادة المساحات الخضراء بأكثر من 100٪ كما أن تحقيق هذا الهدف من شأنه أن يعزز بشكل كبير هدف دولة الإمارات العربية المتحدة المتمثل في القضاء على الانبعاثات نهائياً.

خيارات العقارات المستدامة والخضراء في الإمارات عام 2024

في السنوات الأخيرة، عملت دولة الإمارات العربية المتحدة بنشاط على تعزيز خيارات العقارات المستدامة والخضراء لتقليل الآثار الكربونية واستهلاك الطاقة في قطاع العقارات في الإمارات. فيما يلي بعض الاتجاهات والمبادرات الرئيسية التي يجب البحث عنها في سوق العقارات في الإمارات العربية المتحدة في عام 2024:

  • الحياة المستدامة والابتكار التكنولوجي:

يستعد سوق العقارات في دبي لرحلة من التطوير في عام 2024، مع وجود اتجاهات مهمة تشكل سوق العقارات في الإمارات تؤكد هذه الاتجاهات التطور نحو الحياة المستدامة ومن المتوقع أن يلعب دمج التقنيات الخضراء، مثل الألواح الشمسية، دورا حاسما في تحقيق أهداف الاستدامة.

  • أنظمة المراقبة المستمرة للانبعاثات (CEMS).

 يمكن أن تساعد مراقبة وتحليل الانبعاثات من الصناعات في تحسين جودة الهواء، كالتالي:

  1. معدات مراقبة جودة الهواء المحيط: توفر المراقبة في الوقت الفعلي لجودة الهواء بيانات قيمة لصنع القرار والوعي العام.
  2. تقنيات قياس انبعاثات المصدر: يوجه القياس الدقيق للانبعاثات استراتيجيات التخفيض المستهدفة.
  • المباني الخضراء والمعايير البيئية:

 تعمل دولة الإمارات العربية المتحدة بنشاط على تطوير “البناء الأخضر” وتنفيذ معايير بيئية صارمة في تطوير وحدات عقارية جديدة. يعتمد هذا على التركيز على المعايير الخضراء في بناء العقارات في الإمارات مع مراعاة معايير الاستدامة:

  1. معايير كفاءة استخدام المياه:

تركز المعايير البيئية المستقبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة على الحفاظ على المياه قد تتطلب هذه المعايير من المباني دمج تركيبات موفرة للمياه، وتنفيذ أنظمة إعادة تدوير المياه وتجميع مياه الأمطار.

  1. تكامل الطاقة المتجددة:

تحفز الإمارات العربية المتحدة دمج أنظمة الطاقة المتجددة في المباني ويمكن أن يشمل ذلك اللوائح التي تفرض تركيب الألواح الشمسية أو غيرها من تقنيات الطاقة المتجددة، فضلا عن تنفيذ أنظمة تخزين الطاقة لتحسين استخدام الطاقة النظيفة.

  • التكنولوجيا الصديقة للبيئة والأنشطة المستدامة:

 شهد سوق العقارات في دبي تحولا مع اعتماد التكنولوجيا الصديقة للبيئة والأنشطة المستدامة وقد ساعدت هذه المبادرات المدينة على التحول إلى البيئة الخضراء المساهمة في مستقبل أكثر استدامة.

  • إدارة النفايات وإعادة التدوير:

 تعمل دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تحقيق معدل استرداد مرتفع للنفايات الصلبة البلدية المعالجة ونفذت قوانين ولوائح إدارة النفايات.

  • تعدد الخيارات: 

مع دخول الكثير من المشاريع الجديدة والتطورات قيد الإنشاء مرحلة التسليم في عام 2024، من المرجح أن يكون لدى الباحثين عن العقارات في الإمارات مجموعة واسعة من خيارات العقارات المستدامة والخضراء للاختيار من بينها.

  • التخطيط الحضري المستدام:

يهدف قطاع العقارات في الإمارات العربية المتحدة أيضا إلى التخطيط الحضري المستدام، وإنشاء مجتمعات صديقة للبيئة مع إدارة فعالة للنفايات، وهندسة معمارية صديقة للبيئة، والاهتمام بالمساحات الخضراء وتقليل استخدام السيارات وانبعاثات الكربون من خلال تطوير محطات شحن السيارات الكهربائية.

  • الشهادات الخضراء: 

يسعى المطورون في دولة الإمارات العربية المتحدة للحصول على شهادات خضراء مثل LEED (ريادة في الطاقة والتصميم البيئي) لضمان خضوع مشاريع العقارات في الإمارات للمعايير المستدامة.

في الختام، قطاع العقارات في الإمارات العربية المتحدة أظهراهتمام شديد بالتنمية المستدامة، كجزء من تركيز الدولة على الاستدامة، مما ساعد على تشجيع الاستثمار في العقارات المستدامة والخضراء.

Request العقارات في الإمارات و التنمية المستدامة 2024 Price

First Name*
Last Name*
Email*
Phone*