العقارات في دبي وأبو ظبي تستمر في الإرتفاع في 2024 رغم تحديات الإقتصاد العالمي

العقارات في دبي

أصبحت أبو ظبي وجهة للترفيه العائلي والثقافة، في حين لا تزال دبي موطنًا للرفاهية والوافدين الجدد وفقا للعقارات الإماراتية

توقع الخبراء في الحدث الأخير لشركة جيه إل إل، “الإبحار في طيف النمو: استكشاف استراتيجيات النجاح المستدام”، في قطاع العقارات في دبي، وأن يستمر سوق العقارات في الإمارات العربية المتحدة في النمو في عام 2024 على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية.

 ذلك نتيجة الأسس الاقتصادية القوية والجهود الحكومية وثقة المستثمرين المتزايدة في اقتصاد الامارات، حتى مع الضغوط التضخمية في العالم، من المتوقع أن يحقق القطاع العقاري أداء جيدا في عام 2024 بفضل طبيعته القوية والمرنة، مما يعزز مكانته كأساس لأجندة التنويع في دولة الإمارات العربية المتحدة في فترة من عدم القدرة على التنبؤ عالميًا، توفر آفاق التنمية لدولة الإمارات وتحسين مناخ الاستثمار الاستقرار، مما يعزز جاذبيتها للمستثمرين العقاريين المحليين والأجانب، وفقا لجيمس ألان، الرئيس التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة جيه إل إل.

المنازل ذات العلامات التجارية والمراكز الصحية والعقارات التي تركز على نمط الحياة في دبي وأبو ظبي تجذب المستثمرين سيزيد سوق العقارات التي تقل قيمتها عن 3 ملايين دَرْهم من فرص المطورين في توفير منازل بأسعار معقولة وفقا للبيان، على الرغم من زيادة عدد المساكن والمدن الفاخرة، إلا أن المنطقة الأكثر رواجًا لا تزال خياراً متاح للراغبين في تملك وحدة بأسعار معقولة، ومن المتوقع أن ينتج القطاع السكني 34,000 وحدة في العقارات في دبي و8,000 وحدة في عقارات أبو ظبي في العام المقبل.

هناك “طلب قوي” على المساحات المكتبية في العقارات في دبي وأبو ظبي كانت الزيادات في إيجار المكاتب هذا العام ناتجة إلى حد كبير عن نقص مساحة الدرجة الأولى وزيادة الاستفسارات.

زادت شعبية المساحات المكتبية المرنة مع تغير أنماط العمل المبادرات الرامية إلى توسيع الخدمات اللوجستية والتصنيع تعزز القطاع الصناعي ولوحظ طلب قوي على حلول المستودعات والخدمات اللوجستية.

تضيف مراكز التسوق ميزات جديدة وتنسق مع التجارة الإلكترونية مع تحولات البيع بالتجزئة مفاهيم F &B والشركات الفاخرة تعمل بشكل جيد ووفقا للبيان، لا تزال العقارات في دبي تشهد “رَفَاهيَة ووافدين جدد”، وأصبحت أبو ظبي نقطة جذابة للترفيه والثقافة الصديقة للعائلة نظراً الفعاليات المتوازن وزيادة عدد الزوار سيغذيان نمو الضيافة.

من المتوقع أن تتوسع العقارات في دبي بنسبة 46٪ في عام 2024

وفقا لأحدث أبحاث Realiste حول تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، من المتوقع أن يصل سوق الإسكان والعقارات في دبي إلى ذروة كبيرة في عام 2024، بنسبة تقارب 46% يحدث هذا على عكس العام السابق عندما كان متوسط الزيادة في أسعار العقارات في دبي بين 20 و40 %. وعلى وجه الخصوص، تعد المناطق ذات الاتجاهات المنخفضة مثل وادي الصفا 4 وحصيان فيرست واليلايس من بين أهم المناطق التي ستشهد ذروة التنمية هذه، وفقا للمحللين الاقتصاديين سأخوض في مزيد من التفاصيل فيمًا يتعلق بأسباب هذا الارتفاع بنسبة 46٪ كأفضل فرص الاستثمار لعام 2024 أدناه.

ما هي مناطق دبي التي ستتوسع بشكل كبير بحلول عام 2024؟

قد تفكر في الموقع الأعظم للاستثمار فيه الآن بعد أن عرفت أن دبي مدينة رائعة لشراء العقارات في عام 2024. هنا، قد أذكر أحدث أخبار Realiste الذكاء الاصطناعي، والتي تتوقع أن ترتفع قيم العقارات في دبي بنسبة 10-15٪ على الأقل سنويًا بحلول عام 2024، مع بعض المواقع المقومة بأقل من قيمتها الحقيقية التي تشهد زيادات في الأسعار تصل إلى 46٪. وبالتالي، ينصح المتخصصون المشترين باختيار منزل أحلامهم في دبي.

أبرز معالم دبي
  • في عام 2020، بدأت صناعات العقارات في دبي والبناء في التعافي من الانكماش المرتبط ب COVID-19. كانت معدلات الانخفاض لكل منهما 4.7٪ و7.4٪.
  • لحسن الحظ، بدأ سوق العقارات في الانتعاش في وقت مبكر من العام التالي، لكن صناعة البناء تحسنت أكثر في بداية عام 2023.
  • استنادًا إلى بيانات مركز دبي للإحصاء، نما قطاعًا العقارات في دبي بنسبة 1.9٪ و3.6٪ على التوالي في النصف الأول من عام 2023.
  • في عام 2023، ستساهم كلتا الصناعتين بنحو 14.4٪ من الناتج المحلي الإجمالي لدبي.

إجمالي حجم معاملات المبيعات

  • مقارنة ب 96,459 بيعة في عام 2022، ارتفع عدد معاملات البيع المسجلة بشكل كبير إلى 133,134 في عام 2023.
  • بسبب الأداء المتميز للمشاريع تحت الانشاء، يسجل هذا نموا بنسبة 38٪، مما يشير إلى أعلى أداء تم تسجيله لمدة عام على الإطلاق.
  • شهد 178 موقعًا في دبي معاملات عقارية في عام 2023. وكانت هناك عشر مناطق شهدت 55.2٪ من المعاملات، حيث احتلت البرشاء جنوب المرتبة الرابعة في القائمة. شكلت 10.7 ٪ من جميع معاملات المبيعات.

أفضل مميزات أبو ظبي

  • حقق اقتصاد أبو ظبي أداء جيدا في عام 2023، مدعوما بتوسع القطاع غير النفطي شهد النصف الأول من العام نموا بنحو 6٪ في هذا القطاع.
  • جاء أكثر من 8٪ من الناتج المحلي الإجمالي لأبو ظبي من القطاع الصناعي، الذي توسع بنسبة 5.6٪ في الربع الأول و12.4٪ في الربع الثاني.
  • شهد النصف الأول من عام 2023 نموا في قطاعي العقارات والبناء في أبو ظبي بنحو 13.4٪ على أساس سنوي، أو 12٪ من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.
  • مع نمو 17٪ من نمو القطاع في النصف الأول وحوالي 8.5٪ من الناتج المحلي الإجمالي بشكل عام، يعتقد أن صناعة البناء والتشييد هي المحرك الرئيسي لتوسع القطاع.
  • ومع ذلك، مقارنة بالنصف الأول من عام 2022، ارتفع قطاع الأنشطة العقارية بنسبة 5.7٪.

إجمالي حجم المبيعات 2023

  • شهدت أبو ظبي زيادة كبيرة في إجمالي تحولات المبيعات:
  • تشير إحصائيات دائرة البلديات والنقل (DMT) إلى أنه في عام 2023، سيتم استخدام كل من المساحات السكنية والتجارية.
  • مع 13,298 معاملة، سجل عدد المعاملات رقما قياسيًا لهذا العام، ارتفاعًا من 7,602 في عام 2022. هذا يشير إلى زيادة بنسبة 75 ٪.
  • في المعاملات السكنية، تمثل حوالي 85٪ من القيمة الإجمالية و97٪ من الحجم الإجمالي.
  • بلغت قيمة الصفقة 44 مليار دَرْهم، وأظهرت نموا ملحوظًا بنسبة 120٪ مقارنة ب 19.9 مليار دَرْهم في عام 2022.
  • تتجلى ثقة المستثمرين في سوق العقارات في أبو ظبي من خلال ارتفاع عدد المعاملات. ويمكن أن يعزى هذا التوسع أيضا إلى الجهود الحكومية لتعزيز مناخ الأعمال واللوائح، مما يجعل المنطقة وجهة استثمارية أكثر جاذبية.

Request العقارات في دبي وأبو ظبي تستمر في الإرتفاع في 2024 رغم تحديات الإقتصاد العالمي Price

First Name*
Last Name*
Email*
Phone*