عقارات عجمان بين الأحياء التاريخية والحديثة 2024

عقارات عجمان

 

تطور قطاع عقارات عجمان في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، تبلغ مساحة عجمان حوالي 260 كيلومترا مربعا، وهي الإمارة الرابعة والأصغر في دولة الإمارات العربية المتحدة وتقع خارج حدود الشارقة .

 مميزات عقارات عجمان

  • من المفاهيم الشائعة أن الحياة في عجمان أكثر هدوء من أماكن سكنية اخري مثل  دبي وأبو ظبي، وتقدم عقارات عجمان العديد من المميزات المثيرة للاهتمام، مثل المطاعم والمقاهي الراقية التي يفضلها السياح والمقيمين بشكل كبير. أغلب مواطني الإمارات العربية المتحدة يفضلون قضاء عطلتهم في دبي وأبو ظبي، فبالتالي يصبح عدد الزائرين في عجمان أقل من غيرها، ويعد هذا من أهم مميزات عجمان حيث يمنح الزائرين الهدوء والاستمتاع.
  • تضم عجمان الكثير من الأماكن المناسبة للعائلات، مثل مرسى عجمان والكورنيش، حيث يمكن للبالغين والأطفال اللعب وتناول الطعام وقضاء وقت ممتع. في جميع أنحاء المدينة، كما توجد مراكز علمية وموانئ ومتاحف وطنية.
  • تحتوي عجمان على العديد من مناطق الجذب السياحية الرئيسية مثل الفنادق الراقية كما تقع العديد من أفضل الجامعات في الإمارات العربية المتحدة في عجمان، بما في ذلك الجامعة الأمريكية في الشارقة، وجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا.
  • عجمان هي أصغر إمارة من حيث مساحة الأرض، حيث يبلغ عدد سكانها 240,000 نسمة. تنشئ عقارات عجمان فرصة للتملك الحر، مما يُمَكن الأجانب من شراء العقارات المختلفة.

سوق العقارات في عجمان

  • إمارة عجمان أقل تكلفة بكثير من المدن الكبرى من حيث النفقات اليومية والمعاملات التجارية مما يؤثر بشكل كبير على أسعار عقارات عجمان، هذا هو أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل المشترين يفضلون عجمان للحصول على فرصة الاستثمارية.
  • نظرا لمكانة عجمان كواحدة من أوائل الإمارات التي توفر امكانية التملك الحر بنسبة 100٪ للمستثمرين الأجانب وأصحاب الشركات، فهناك طلب كبير على عقارات عجمان لتلبية الطلب من المستثمرين والمواطنين، ويعمل المطورون لإنشاء المشاريع، كما تتمتع عجمان بمستقبل واعد.
  • يعد سهولة الوصول إلى الشارقة من أهم مميزات عقارات عجمان، ومع افتتاح مطار عجمان الدولي الجديد سيزداد الإقبال على أمارة عجمان، حيث من المتوقع أن يتعامل مع أكثر من 2 مليون مسافر.

أهم احياء إمارة عجمان

إليكم بعض الأحياء الأكثر رواجا في عجمان:

  • الروضة:

إذا كنت تبحث عن حي مناسب للعائلات في عقارات عجمان، تقع على حدود الشارقة وتضم العديد من المجمعات السكنية التي تتكون من الفلل وتشمل العديد من المدارس والمطاعم والمتاجر. يتميز هذا الحي بسهولة الوصول إلى الطرق الرئيسية مما يضمن سهولة زيارة الإمارات الأخرى.

  • الراشدية:

معظم المباني في هذا الحي المناسب للعائلات هي ناطحات سحاب سكنية طويلة. يمكن الوصول بسهولة إلى الترفيه والتعليم والرعاية الصحية. تشمل هذه المنطقة كورنيش عجمان، وهي المنطقة الترفيهية الأكثر زيارة في المدينة.

  • المويهات:

من الأحياء المفضلة لسكان عجمان الذين يعملون في دبي حيث يمكن الوصول إليها في ثلاثين دقيقة بسبب نظام الطرق الرائع الذي يربط بين المدينتين. بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من وسائل الراحة التي يمكن الوصول إليها، كما توجد العديد من العقارات بأسعار مناسبة في إمارة عجمان.

فرص الاستثمار في عجمان
  1.  تقع عجمان على شاطئ الخليج الفارسي.
  2.  تبعد عجمان ثلاثين دقيقة فقط عن مطاري الشارقة ودبي.
  3. يخضع قطاع عقارات عجمان لتحديث البنية التحتية لمطاراتها لزيادة إمكانية الوصول والسياحة.
  4. يوجد ميناء في الإمارة يتعامل مع آلاف السفن سنوياً.
  5. تقع الشركات الصناعية الضخمة في منطقة عجمان الحرة بالقرب من الميناء.
  6. تسيطر عجمان على أغلب الإنتاج الصناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  7. تضم عجمان أكبر ميناء للقوارب في دولة الإمارات العربية المتحدة.
  8. يتم تصنيع القوارب الشراعية يدوياً بإستخدام طرق قديمة، وتعمل الإمارة على بناء القوارب والسفن الحديثة.
  9. نظرا لمشهدها الثقافي النابض بالحياة، تجذب العاصمة عجمان العديد من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة لقضاء العطلات وتجذب السياح والمستثمرين إلى شواطئها الرملية البيضاء، وتكثف عجمان بقوة عروضها السياحية والترفيهية.
الاستثمار في عقارات التملك الحر في عجمان
  • على الرغم من كونها إمارة جديدة نسبيا، إلا أن عجمان مكتظة بالسكان ويرجع ذلك إلى السماح للأجانب بامتلاك عقارات التملك الحر، مما جعلها وجهة شهيرة للمستثمرين.
  • إذا كنت ترغب في الإستثمار في عقارات عجمان المختلفة ، يجب عليك فهم قواعد وأنظمة المدينة.
  • تعتبر أسعار عقارات عجمان أقل من الإمارات الأخرى.
  • يسعى المستثمرون إلى الاستثمار في عجمان بسبب معدل التطوير المرتفع بشكل ملحوظ.
  • تقدم عجمان فرص لا حدود لها للمستثمرين المحليين والأجانب، على الرغم من صغر حجمها.

Request عقارات عجمان بين الأحياء التاريخية والحديثة 2024 Price

First Name*
Last Name*
Email*
Phone*