فرص الإستثمار العقاري: مقارنة بين لندن و دبي 2024

دبي
دبي ولندن تقدمان فوائد جذابة خاصة بهما لمستثمري العقارات. يُعرف سوق العقارات في لندن بثباته وتنوعه، حيث يتوفر مجموعة متنوعة من خيارات العقارات. بالمقابل، يزخر سوق العقارات في دبي بعوائد إيجارية أعلى وقطاع سكني وتجاري واداري فاخر مزدهر. في النهاية، يعتمد قرارك بين المدينتين على أهداف استثمارك الخاصة ومدى راحتك في تحمل المخاطر.

عندما تبحث عن الاستثمار في العقارات، يجب أن تفهم بدقة نظام الملكية. في المملكة المتحدة، هناك نظام يتيح لك امتلاك الممتلكات إما كملكية حرة أو كملكية بالإيجار. ملكية حرة تعني أنك تمتلك الوحدة والأرض تمامًا. ولكن مع الملكية بالإيجار، تمتلك الوحدة لمدة محددة، ولكن ليس الأرض، حيث تبقى مع المالك الحر. يحدد اتفاق الإيجار مسؤولياتك. لكل نوع مزاياه: يكون العقارات بالإيجار غالبًا أكثر توفرًا وتتطلب أقل تكاليف صيانة، بينما تميل العقارات ذات الملكية الحرة إلى تحقيق نمو قيمة أفضل على المدى الطويل وتتضمن تكاليف أقل.

في دبي، الأمور مختلفة قليلاً. لا يمكن للمستثمرين الأجانب الحصول على العقارات بالإيجار، ولكنهم يمكنهم بسهولة الحصول على وحدات بالملكية الحرة، على عكس ما يحدث في المملكة المتحدة. وهذا يعني أن لدى المستثمرين الدوليين العديد من الخيارات والمرونة عند البحث عن العقار المثالي.

 

البنية التحتية ومستوى المعيشة

مواقف السيارات: في القلب التاريخي للعاصمة لندن، تكاد تكون مواقف السيارات أندر من مشاهدة حيوان اليونيكورن. لكن في دبي، تكاد تكون متاحة في كل مكان، سواء كنت في فيلا أنيقة مع جراجات تحت الأرض أو مجمع سكني حديث.

الخدمات الطبية والاجتماعية: لندن تحتوي على مستشفيات وعيادات في كل مكان، تماماً مثل المدارس ورياض الأطفال. في دبي، تكون الخدمات الطبية ممتازة، ولكن ليس في كل حي عيادة أو مدرسة خاصة به. لحسن الحظ، هذه الخدمات عادةً على مقربة من الأحياء المجاورة.

فرص الأعمال: مناطق دبي الاقتصادية الحرة هي ملاذ ضريبي للشركات، وهناك تسهيلات لمالكي العقارات أيضًا. بالمقابل، لندن تفرض أسعار ضرائبها على الشركات ومالكي العقارات.

السلامة: تبرز دبي بمعدل جريمة منخفض جدًا. لكن لندن، إذا ما تحدثنا عن هذا الجانب، فإنها ليست بنفس القدر من الامان ومعدلات الجريمة.

مزايا جغرافية: دبي تعتبر النقطة الذهبية بين أوروبا وآسيا، حيث يمكن الوصول إلى المملكة المتحدة أو الصين في غضون سبع ساعات فقط. وهذا يسهل الأعمال التجارية بشكل كبير.

تنوع العقارات: خيارات متعددة!

سوق العقارات في لندن هو مزيج متنوع من الخيارات، مما يلبي تفضيلات الجميع. سواء كان ذلك في البيوت الجورجية والفيكتورية التقليدية في مناطق تشيلسي وكنزينغتون أو الشقق الأنيقة في كاناري وارف، هذه المدينة توفر كل ما تحتاجه لتناسب مجموعة متنوعة من الأذواق والاحتياجات.

ولكن هل تعلم ماذا؟ دبي من أكثر الأماكن المناسبة لاستثمارك العقاري، إنها تركز بشكل كبير على الفخامة والعمارة الحديثة الرائعة. استوديوهات وشقق ومنازل وشقق فاخرة. من قرية جيميرا الدائرية إلى الحي الأشهر الذي يحتوي على أعلى ناطحة سحاب في العالم، دبي داون تاون، أحياء هذه المدينة هي عرض للفخامة والابتكار.

اتجاهات عقارات دبي

سوق العقارات الفاخر: تألقت دبي بسوق عقارات الفخامة المزدهر، حيث تقدم مساكن باذخة وأماكن للعيش فاخرة. تستمر المعالم البارزة في المدينة مثل برج خليفة ونخلة جميرا في جذب الأفراد ذوي الثروات العالية الباحثين عن التميز.

توسع البنية التحتية: لا تتراجع دبي عن تنمية البنية التحتية. المشاريع الضخمة مثل معرض إكسبو 2020 ودبي ساوث و قرية جيميرا الدائرية تمهد الطريق لنمو العقارات، مجذبة المستثمرين من الداخل والخارج.

وحدات عقارية متنوعة: تناسب ساحة العقارات في دبي أذواقًا متنوعة، من المنازل الفاخرة إلى المساحات التجارية وقطاع الضيافة النشط. المستثمرون لديهم مجموعة متنوعة من الخيارات، من العقارات الفاخرة إلى مبادرات الإسكان الميسر.

إغراء المستثمرين الأجانب: البيئة التجارية الودية في دبي وامتيازات الضرائب تجعلها ملاذًا للمستثمرين الأجانب. مبادرات مثل تأشيرات الإقامة طويلة الأمد، الإعفاء الضريبي وحقوق الملكية للأجانب تجعلها وجهة استثمارية أكثر جاذبية.

عقارات لندن ودبي: عالم من الفرص الاستثمارية

جذب الاستثمار الدولي: عقارات لندن كانت دائمًا مفضلة عالميا. إطارها القانوني القوي، وأهميتها الثقافية، ومكانتها العالمية تجذب المستثمرين الدوليين. الجو العالمي للمدينة والمعالم التاريخية تساعد على إتمام الصفقة.

سوق لندن المركزي الرئيسي: سوق العقارات الرئيسي في وسط لندن، الذي يضم مناطق فاخرة مثل مايفير ونايتسبريدج، كان دائمًا محط جذب للأثرياء. ولكن عوامل مثل تغييرات الضرائب والتوترات السياسية الأخيرة تركت بصمة على نمو الأسعار والمعاملات في هذا القطاع.

أحياء متنوعة: لندن مليئة بأحيائها المتنوعة، كل واحدة منها تتميز بسحرها الفريد وإمكانيات الاستثمار. من احياء شرق لندن النابض بالحياة إلى ملاذات المساحات الخضراء في الغرب، يتاح للمستثمرين مجموعة متنوعة من الخيارات.

قوة سوق الإيجار: سوق الإيجار في لندن هو عامود استقرار يتميز بالطلب العالي. يجذب جمهورًا كبيرًا من المستأجرين، بما في ذلك الموظفين والطلاب والوافدين، مما يمثل تميزا لمستثمري العقارات الذين يهتمون بالبحث عن عقارات للإيجار وعائدات إيجار طويلة الأجل.

التنظيمات والقوانين

في المملكة المتحدة، يعمل سوق العقارات وفقًا لتنظيمات مُرسخة وشفافة. بفضل حقوق ملكية العقارات القوية وعملية الشراء والبيع السلسة، يواجه المستثمرون الأجانب أدنى العقبات عندما يقتنون عقارات أو يديرون عائدات المبيعات والدخل من الإيجار.

تقدم دبي أيضًا بيئة تنظيمية ترحيبية للمستثمرين. في عام 2002، قدمت الحكومة نظام الملكية الحرة في المناطق المخصصة، مما وضع أساسًا لجذب استثمارات جذابة. مبادرات إضافية مثل تأشيرة الإقامة الذهبية وامتلاك الأعمال بنسبة 100٪ زادت من جاذبية الإمارات للمستثمرين

النظام الضريبي

تأخذ دبي زمام المبادرة بمعدلات ضريبة الدخل الجذابة البالغة 0٪. ما هو الأفضل؟
لا توجد ضرائب على الممتلكات أو ضرائب على أرباح رأس المال تدعو للقلق. من ناحية أخرى، تقع لندن في الجانب الأعلى من ناحية الضرائب. يمكن للمستثمرين في لندن أن يتوقعوا دفع معدلات ضريبية تتراوح بين 10٪ إلى 18٪ على أرباح رأس المال. هذا هو الفرق الرئيسي عندما يتعلق الأمر بالضرائب بين هاتين المدينتين العقاريتين.

تقدم دبي ولندن فرصاً جذابة للاستثمار العقاري، ولكل منها اتجاهاتها وعواملها الفريدة التي يجب مراعاتها. إن سوق السلع الفاخرة المزدهر في دبي، والبنية التحتية المتوسعة، وقطاعات العقارات المتنوعة، وجاذبية المستثمرين الأجانب تجعلها وجهة جذابة. من ناحية أخرى، فإن جاذبية الاستثمار الدولي في لندن، وسوق لندن المركزي الرئيسي، والأحياء المتنوعة، وسوق الإيجار القوي تساهم في جاذبيتها الدائمة.

يوفر الاستثمار في العقارات في دبي ولندن فرصًا وتحديات مميزة. إن النمو الاقتصادي القوي الذي تتمتع به دبي، والمزايا الضريبية، والبنية التحتية الحديثة، يوفر بيئة مواتية للاستثمار، ولكن ينبغي النظر في تقلبات السوق والقيود المفروضة على الملكية. إن المكانة العالمية التي تتمتع بها لندن، وخيارات الاستثمار المتنوعة، وقوة سوق الإيجارات تعتبر عوامل جذابة، ولكن تكاليف الدخول المرتفعة والشكوك السياسية تتطلب دراسة متأنية.

Request فرص الإستثمار العقاري: مقارنة بين لندن و دبي 2024 Price

First Name*
Last Name*
Email*
Phone*