رأس الحكمة 2024: طفرة في قطاع السياحة والإستثمار المصري

 

رأس الحكمة

رأس الحكمة الساحل الشمالي أحد أهم المناطق السياحية الواعدة في مصر، حيث تجاوزت شهرتها الكثير من المناطق الساحلية الشهيرة، ويرجع ذلك إلى موقعها المتميز وطقسها الرائع. قامت العديد من الشركات العقارية بضخ عشرات المليارات لإقامة مشروعات ومنتجعات سياحية بمعايير عالمية لتكون مزارًا سياحيًا إلي جانب مشروع مدينة العلمين الجديدة ضمن خِطَّة تنمية الساحل الشمالي الغربي لتضاهي المدن العالمية. وسوف يساعد ذلك في دخولها ضمن المنافسة العالمية كمدينة سياحية وسكنية وصناعية متكاملة. طبقًا لرؤية الحكومة المصرية لمدن الجيل الرابع والمدن الذكية واستراتيجية 2030، بالتوسع في العمران والمدن الجديدة، لتحفيز وفتح مجالات جديدة وعديدة للاستثمار العقاري والسياحي، وخلق فرص عمل كثيرة تكون ذات عائد اقتصادي.

فكرة إنشاء مدينة رأس الحكمة

تمتلك منطقة رأس الحكمة ثالث أجمل الشواطئ على مستوى العالم؛ حيث اهتمت الدولة بإنشاء مدينة جديدة في هذه المنطقة الساحرة تفوق شهرتها الكثير من المناطق السياحية المشهورة، ولتنافس مثيلاتها ﻋﻠﻰ المستوى العالمي مثل: العلمين ومارينا وغيرهما. وهي من مدن الجيل الرابع وتُعَد من المدن ذات المستقبل الواعد في مجال الاستثمار السياحي والعقاري في مصر خلال السنوات القادمة. مما حثَّ المستثمرين لإقامة مشاريع ومنتجعات وقرى سياحية بها، بمعاييرعالمية. استعانت الدولة بأكبر شركات التطوير العقاري والمكاتب الاستشارية التي لها الخبرة في تشييد مثل هذه المشروعات لبناء مدينة سياحية متكاملة بالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط العمراني، وذلك لخلق مدينة سياحية متكاملة، على أُسس صحيحة تجعل من مدينة رأس الحكمة الجديدة منافسًا قويًّا.

موقع مدينة رأس الحكمة

تقع مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي الغربي، على شريط ساحلي بطول 50 كيلومترًا بين مدينة الضبعة ومحافظة مرسى مطروح، وتتبع مدينة مرسى مطروح إداريًا، وتبعد عنها حوالي 65 كيلومترًا غربًا، وهي عبارة عن رأس ممتد داخل البحر وتتميز المدينة بموقع جغرافي ممتاز على البحر المتوسط بين مدينة العلمين شرقًا ومرسى مطروح غربًا؛ لتكون بؤرة سياحية جاذبة وجديدة ويرجع ذلك إلى منطقة العلمين وسيدي عبد الرحمن بالمنتجعات والفنادق الفاخرة.

أهم ما يميز مشروع منطقة رأس الحكمة:

  • تملك رأس الحكمة أجمل الشواطئ بمياهها الزرقاء النقية، ورمالها البيضاء، وجوها النقي الصافي، وطبيعتها الخلابة، فإنها تملك حَسَبَ آراء الخبراء أكثر الشواطئ سحرًا وجمالًا.
  • يقع المشروع على مساحة 48 ألف فدان، ويبلغ طول الشاطئ 43 كيلومترًا من المياه الكريستالية، والرمال البيضاء المميزة لهذه المنطقة، وتُعَد شواطئ رأس الحكمة آمنة تمامًا ومناسبة للسباحة، لهدوء بحرها.
  • تقع المنطقة على البحر الأبيض المتوسط مباشَرةً،  تبلغ نسبة الرِّحْلات البحرية العالمية في المدن التي تقع على البحر المتوسط حوالي 30%؛ وستُعَد بمثابة منطقة جاذبة لهذه الرحلات.
  • تقع مدينة رأس الحكمة بالقرب من العديد من الموانئ مثل ميناء العلمين الجوي، وميناء الحمرا للبترول، وبذلك يمكن اعتبارها منطقة استراتيجية ومثالية جدًّا تقع بالقرب من كل المواقع الهامة، كما يوجد العديد من المطارات القريبة، وأبرزها مطار مرسى مطروح الدَّوْليّ، ومطار برج العرب الدَّوْليّ.
  • من أهم مميزات رأس الحكمة «طريق الجيش» أو طريق «الفوكا» الجديد، الذي أُنشِئ لاختصار المسافة بين القاهرة والساحل الشمالي إلى 141 كيلومترًا بدلًا من 241 كيلومترا وهو يربط بين الطريق الدائري الإقليمي الجديد ومدينة 6 أكتوبر، ويمتد إلى مناطق الساحل الشمالي الغربي.

البنية التحتية القوية:

و لبناء مدينة عالمية مثل رأس الحكمة، يجب أن تكون لها بنية تحتية قوية ومتكاملة من شبكات طرق حيوية ومرافق هامة وخدمات على أسس قوية ومدروسة، وكذلك دراسة احتياجات المدينة لإنشاء بنية تحتية بتكنولوجية متطورة تليق بشهرة المنطقة العالمية.

مقومات سياحية متكاملة:

  • الشريط الساحلي بطول 50 كيلو متر والواقع بين مدينة الضبعة إلى مرسى مطروح تعد أجمل شواطئ العالم من الرمال الناعمة الصفراء إلى المياه الفيروزية رائعة الجمال.
  • تتمتع رأس الحكمة بكافة المقومات التي ستجعلها من أهم الوجهات السياحة الشاطئية والترفيهية على مستوى العالم، حيث تتمتع بمقومات متعددة للسياحة الشاطئية، من شواطئ خلابة، ومناطق صحراوية وجبلية ساحرة، كما يوجد العديد من الأماكن التاريخية والثقافية على هيئة نصب تذكارية ومتاحف كمتحف العلمين العسكري ومتحف مارينا العلمين ونافورة العلمين.
  • كما تقع بالقرب من المدينة اليونانية الرومانية وأطلال قلعة الفرعون ومتحف رومل ومعبد رمسيس الثاني ومقابر الكومنولث والمقبرة الإيطالية والألمانية، وتعد هذه الأماكن السياحية من أهم المناطق الجاذبة لمدينة رأس الحكمة  مما سوف يساهم في إقامة المهرجانات، والاحتفالات. بالإضافة إلى السياحة البيئية التي توفرها محمية العُميّد الطبيعية ومنطقة أبو مينا، وكذلك مدينة كينج ماريوت التي تشتهر بالسياحة العلاجية.
بداية قوية وانطلاقة في عالم الاستثمار:

من المتوقع  ان يحقق المشروع إيرادات قوية على الاقتصاد المصري من القطاع السياحي، وما يواكبه من مشروعات أخرى بجانبه موازيه له ومرتبطة بهذا النوع من المشروعات مما يفتح بابًا لكافة المشروعات الاستثمارية الأخرى، التي ستوفر بدورها فرص عمل كبيرة وسيولة نقدية للدولة وهذا يعني أيضًا أن شراء شقة أو عقار في هذه المناطق يُعَد فرصة جيدة لمن يريد الاستثمار وأن يصبح جزءًا من هذا العالم.

منتجعات راس الحكمة

تحتوي منطقة رأس الحكمة على أحدث وأهم المشروعات التي تم طرحها من كبار المطورين العقارين في مصر، التي تتميز ببنية تحتية متطورة، وأفكار هندسية مبتكرة، سواء على مستوى تصاميم المباني، أو الخدمات الترفيهية بداخلها، كما تحرص على تقديم جميع أنواع الوحدات فلم تقتصر فقط على الشاليهات التي تعتبر أشهر الوحدات في المناطق السياحية، بل توفر لك الكبائن والفلل المستقلة والتوين هاوس والتاون هاوس وغيرها لتلبية كافة رغبات واحتياجات العملاء.

أهم القرى السياحية في رأس الحكمة:

        • ماونتن فيو ليفيلز – LVLs
        • سولت الساحل الشمالي – SALT
        • دي باي الساحل الشمالي – D-BAY
        • كالي كوست الساحل الشمالي Cali coast
        • ماونتن فيو راس الحكمة الساحل الشمالي – Mountain View
        • سي شور الساحل الشمالي – Seashore

Request رأس الحكمة 2024: طفرة في قطاع السياحة والإستثمار المصري Price

First Name*
Last Name*
Email*
Phone*